parapharmacie maroc banque islamique maroc imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الرئيسية / السياسة / البيضاء تشهد نهاية الأسبوع مسيرة المطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف

البيضاء تشهد نهاية الأسبوع مسيرة المطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف

دعت مجموعة من التنظيمات الحزبية، والنقابية، والحقوقية، إلى مسيرة وطنية شعبية، يوم الأحد المقبل، من أجل المطالبة، بالإفراج عن معتقلي حراك الريف، والتنديد بالأحكام الصادرة في حقهم.

ويتعلق الأمر بكل من حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وفيدرالية اليسار الديمقراطي، وحزب النهج الديمقراطي، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وأطاك المغرب، وحركة أنفاس الديمقراطية.

ويلاحظ أن الدعوة إلى هذه المسيرة لم تشمل جماعة العدل والإحسان الإسلامية، خصوصا وأنها معروفة بقدرتها الكبيرة على الحشد للمسيرات. ومباشرة بعد الإعلان عن تاريخ ومكان المسيرة، بدأت الأسئلة تتناسل حول إمكانية مشاركة جماعة العدل والإحسان.

وبرر ذلك “بكون الجهات والفعاليات، التي دعت إلى هذه المسيرة، لم تبلغ الجماعة بتاريخ ولا مكان المسيرة، وهذا يعتبر إقصاء للجماعة”. مضيفا “أن الجماعة تؤمن بمبدأ “المشاركة بشراكة؛ فعلى الجهات التي دعت إلى هذه المسيرة، أن تشارك جميع الأطراف في كل شيء يخص المسيرة، بما فيها الدعوة والتنسيق، والأشكال التنظيمية..”.

ومن جهة أخرى، دعت لجنة الدعم لمعتقلي الحراك الريف، بالدار البيضاء، في بلاغ لها، للمشاركة بكثافة في المسيرة الشعبية، يوم الأحد المقبل، مؤكدة أن “قضية الاعتقال السياسي، تجمع كل الأطياف السياسية المناضلة، وكل الغيورين والطامحين في وطن يتسع للجميع، نرى أن المرحلة الآن جد حساسة، وتتطلب تظافر الجهود والتكاثف، والبحث عن المشترك الذي يوحد صفوف المجتمع المغربي”.

شاهد أيضاً

الملك يدعو إلى الالتزام بمحاربة الفساد أمام قمة الاتحاد الإفريقي

WhatsAppأكد الملك محمد السادس، أن محاربة الفساد ينبغي أن توضع في صميم الأولويات، طالما أنه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *