parapharmacie maroc banque islamique maroc imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الرئيسية / الحرارة تصل إلى 41 درجة بعدد من المناطق

الحرارة تصل إلى 41 درجة بعدد من المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة محليا بالمناطق الغربية للأطلس وبمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية، مع تشكل كتل ضبابية أو ضباب خلال الصباح والليل بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الأطلسية الشمالية.

كما سيلاحظ ظهور خلايا غير مستقرة بمرتفعات الأطلس، مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات محلية رعدية ، من المحتمل أن تصل إلى السهول المجاورة وإلى هضاب الفوسفاط وولماس والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستهم سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية، حيث من الممكن أن تعطي بعض القطرات المتفرقة . عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية إلى جد قوية من الشرق بمنطقة طنجة، ومعتدلة بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بالسهول الغربية ومن القطاع الشرقي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 19 و24 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و28 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وغرب الساحل المتوسطي، وما بين 24 و29 درجة بشرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة وعبدة وسهول تادلة الحوز وتانسيفت والرحامنة والشياضمة والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و41 درجة بالغرب واللوكوس وسوس والأقاليم الجنوبية.

شاهد أيضاً

عاجل تفكيك خلية داعشية كانت تنوي تنفيذ عمليات تخريبية

WhatsAppبلاغ 09 نونبر 2018 إيقاف شخصين بإنزكان وأيت ملول للاشتباه في موالاتهما لتنظيم “داعش” وفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *