parapharmacie maroc banque islamique maroc imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الرئيسية / الرياضة / اللغة .. أزمة تصدم جماهير المونديال

اللغة .. أزمة تصدم جماهير المونديال

قبل أربعة أعوام فقط، واجهت المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ومشجعوها مشكلة كبيرة فى التغلب على عائق اللغة خاصة فى ظل عدم وجود عدد كاف من البرازيليين المشاركين فى عملية التنظيم يتقنون اللغة الإنجليزية.

ويواجه كثير من الزائرين حاليا صعوبة فى التعامل مع العديد من أوجه الحياة فى المدن الروسية خاصة فى التنقلات رغم مظاهر التنظيم الجيد لهذه النسخة من المونديال والتى تفوق كثيرا ما كانت عليه الحال فى النسختين الماضيتين 2010 بجنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل.

ونجح المنظمون فى روسيا فى التغلب بشكل كبير على مشكلة وعائق اللغة فى المطارات المختلفة والاستادات المضيفة للبطولة وذلك من خلال توفير بعض اللافتات التى كتبت باللغة الإنجليزية إلى جانب الروسية أيضا.

ولكن فور الخروج من المطارات أو الاستادات، تبدأ المشكلة الحقيقية التى يعانيها منها الزائرون لمتابعة المونديال سواء كانوا من المشجعين أو الإعلاميين.

ولا تختلف الحال فى باقى وسائل النقل العام وكذلك فى سيارات الأجرة حيث يتطلب الاستفسار عن كيفية الوصول إلى أى مكان والوقت اللازم للوصول إليه جهدا كبيرا ووقتا طويلا فى ظل عدم اتقان العاملين والسائقين فى هذه الوسائل للغات أخرى بخلاف الروسية.

شاهد أيضاً

غياب “الفيزا المغربية” يؤجل مبارة الوداد والأهلي في البطولة العربية

WhatsAppفَرضت تأخر إصدار التأشيرات لـ”أهلي طرابلس” تأجيل مباراة ذهاب دور 32 للبطولة العربية أمام الوداد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *