panneaup ublicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الرئيسية / الاقتصاد / تسقيف أرباح المحروقات على طاولة مجلس المنافسة في دورته الأولي العادية

تسقيف أرباح المحروقات على طاولة مجلس المنافسة في دورته الأولي العادية

يعقد مجلس المنافسة الدورة الأولى العادية لجلسته العامة يوم الخميس 14 فبراير الجاري، ضمن جدول أعمال يشمل عدة نقط منها دراسة طلب رأي الحكومة بشأن مشروع تسقيف هوامش الربح للمحروقات السائلة.

و جاء  في بيان له ، أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن أيضا التقديم والمصادقة على مشاريع النظام الداخلي للمجلس، وميثاق أخلاقياته، وميزانيته برسم سنة 2019.

وكان سعر المحروقات من بين الملفات الساخنة لسنة 2018، وذلك في اطار نشر تقرير اللجنة الاستطلاعية البرلمانية حول اسعار المحروقات وشروط المنافسة بعد قرار تحرير الاسعار.

وحسب قانون مجلس المنافسة، فإن المجلس يكلف بإبداء آرائه بشأن طلبات الاستشارة كما هو منصوص عليها في هذا القانون ، والقانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة ، وإصدار دراسات بشأن المناخ العام للمنافسة قطاعيا ووطنيا .

ويتمتع المجلس، حسب المادة الثانية من قانون مجلس المنافسة، بسلطة تقريرية في ميدان محاربة الممارسات المنافية لقواعد المنافسة ومراقبة عمليات التركيز الاقتصادي كما هي معرَّفة في القانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة .

ويعدّ مجلس المنافسة مؤسسة عمومية تتمتع بالاستقلالية الإدارية والمالية، ويضم في تركيبته جهازا إداريا متنوعا، ويتوفر على موارد مالية، عامة وخاصة .

شاهد أيضاً

تقرير: المصادر المتجددة تهيمن على سوق الطاقة في العالم

WhatsAppظهر التقرير السنوي لوكالة الطاقة الدولية الصادر، في 8 أكتوبر 2018 ، استمرار نمو حصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *