parapharmacie maroc banque islamique maroc imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الرئيسية / الاقتصاد / تقنين البتكوين

تقنين البتكوين

– لل يمكن تعديل بروتوكول البتكوين نفسه بدون مشاركة جميع مستخدمي البتكوين تقريبا : إن خصائص البتكوين، كما هي الان أقرت عند اإلنشاء بأغلبية المنقبين، وبالتالي يمكن
أن تتغير تلك الخصائص بإرادة وموافقة أغلبية المنقبين.
– محاولة تخصيص حقوق أو مزايا لسلطة محلية ما ضمن قواعد شبكة البتكوين العالمية غير ممكن عمليا.

– أي منظمة قادرة ماليا يمكنها اختيار الاستثمار في الاجهزة الخاصة بالتنقيب للتحكم في نصف قدرة شبكة البتكوين الانتاجية و عندها قد تصبح قادرة على حظر أو عكس المعاملات الاخيرة. لا يوجد أي ضمانة على أن بإمكانهم الحفاظ على قدرة كهذه حيث سيتوجب عليهم استثمار مقدار مساو لما يقوم جميع المنقبين حول العالم باستثماره.
– من الممكن التحكم باستخدام البتكوين بطريقة مشابهة لاي أداة أخرى. يمكن استخدام البتكوين لاغراض كثيرة ومتنوعة، بعضها يمكن اعتباره قانوني أو غير قانوني، حسب قوانين كل سلطة قضائية. وبهذا الخصوص، البتكوين لا يختلف عن أي أداة أو مصدر آخر ويمكن أن يخضع لقواعد مختلفة في كل دولة من خلال القواعد يمكن أن يتم جعله صعبا.
– في مثل هذه الحالة من الصعب التكهن بنسبة المستخدمين الذين سيظلون مستخدمين لتكنولوجيا البتكوين. أي حكومة تقرر أن تقوم بحظر البتكوين يمكنها أن تمنع الاعمال والاسواق المحلية
من التطور، وبالتالي نقل الابداع لدول أخرى.
الكمية المحدودة:
– من مميزات البتكوين أن ما يمكن إصداره من وحدات هذه البتكوين هو 21 مليون وحدة فقط.
الا ان كل وحدة بتكوين يمكن تقسيمها حتى 8 خانات (BTC 01 000 000.0) وبالتالي يمكن للمعاملات أن تتم في صورة وحدات منبثقة من البت كوين، كالملي بتكوين.

شاهد أيضاً

أمطار الصيف تحيي مطالب بإنشاء سدود كبرى

WhatsAppشهدت عدة مناطق بإقليمي زاكورة وتنغير، بجهة درعة تافيلالت، منذ بداية الأسبوع الماضي، كميات مهمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *