parapharmacie maroc banque islamique maroc imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الرئيسية / عاجل. الأمن يرفع حظر دخول غير المسافرين إلى مطارات المملكة

عاجل. الأمن يرفع حظر دخول غير المسافرين إلى مطارات المملكة

علمت SAFWAPRESS أن أمن المطارات قرر رفع الاجراءات الخاصة بدخول عدد من مطارات المملكة بعد ازيد من سنتين على تطبيقها في إطار التعزيزات الأمنية التي يتخذها المغرب عقب التفجيرات الإرهابية التي شهدتها عدد من الدول الأوربية.

وأكدت مصادر مسؤولة بالمكتب الوطني للمطارات، أن الأمن قرر السماح لغير المسافرين بالدخول إلى المطارات وكافة المرافق المخصصة للزوار، عوض الانتظار خارج بوابة المطار.

ووفق مصادر متطابقة، فإن قرار السماح بدخول غير المسافرين إلى المطارات المغربية يأتي في إطار بلورة استراتيجية جديدة ترمي تعزيز مجال التدابير الخاصة بحماية المسافرين وذويهم وأسرهم وعائلاتهم وإسهاما في توفير جميع الشروط اللازمة للمسافرين المتوجهين لاستقبال وتوديع أسرهم، توضح مصادرنا، خصوصا وان بعض المطارات بالمملكة لا تتوفر على شروط جيدة لأمن في مطار طنجة الدولي وهم يسمحون بدخول عائلات المسافرين إلى المكان المخصص لاستقبال المسافرين، عكس ما كان معمولا به في الماضي، حيث كان المواطنون الذين لا يتوفرون على تذكرة الطائرة يمنعون من دخول بوابة المطار.

بقيت الاشارة الى أن أمن المطارات سبق أن اتخذ هذا الإجراء في البداية، خلال التفجيرات الإرهابية التي شهدها المغرب في 16 ماي 2003، قبل الاستغناء عنها بعد سنتين، ليتم تطبيقها من جديد عقب تفجيرات هزت بروكسيل ودول عديدة في أبريل سنة 2016.

شاهد أيضاً

ندوة علمية من تنظيم جمعية الدليل للثقافة و القنطرة للتواصل تناقش “التصوف و قيم السلم و العيش المشترك” بمشاركة الزاوية البودشيشية بإسبانيا

WhatsAppنظمت جمعية الدليل للثقافة association ADALIL Cultura i Espritualalitat بشراكة مع جمعية بوينتو(قنطرة) للتواصل الثقافي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *