decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / العالمية / عاجل … الاعتقالات تطال شيوخ القبائل في السعودية

عاجل … الاعتقالات تطال شيوخ القبائل في السعودية

لا تزال حملة الاعتقالات والإجراءات التي أطلقتها السلطات السعودية، ليلة الجمعة، والتي طالت أمراء ومسؤولين كبارا مستمرة، حيث امتدت اليوم الإثنين لتطال أسماء شخصيات جديدة من شيوخ القبائل ورجال الأعمال.

وأكدت صحيفة “أخبار السعودية” خبر إيقاف رجل الأعمال المشهور ناصر الطيار، مؤسس مجموعة الطيار للسفر والسياحة إحدى أكبر الشركات السعودية، وذلك على خلفية ضلوعه في قضايا فساد، بحسب الصحيفة.

فيما أكدت مصادر أخرى أن 5 من شيوخ كبرى القبائل السعودية تم اليوم تجميد حساباتهم ومنعهم من السفر، مثل قبيلة مطير وعتيبة، وهي الإجراءات ذاتها التي طالت ضباطا كبارا في الجيش والأمن.

كما أكدت صحيفة “سبق” السعودية المقربة من النظام اعتقال رجل الأعمال منصور البلوي، الرئيس السابق لنادي الإتحاد السعودي لكرة القدم، بتهم متعلقة بالفساد.
وكانت سلسلة من القرارات الملكية صدرت ليلة الجمعة الماضية، قد أحدثت زلزالا في المملكة العربية السعودية، بدأت بإعفاء وزير الحرس الوطني، وقائد القوات البحرية، ثم وزير الإقتصاد، قبل أن يصدر الأمر بتشكيل لجنة “التحقيق العليا المكلفة بالتحقيق في قضايا الفساد” والتي يرأسها ولي العهد محمد بن سلمان.
وساعات فقط بعد تشكيلها، أمرت اللجنة بإيقاف 11 من كبار الأمراء، أبرزهم الملياردير الوليد بن طلال، والأمير متعب بن عبدل الله، الذي أعفي من قيادة الحرس الوطني، فضلا عن 38 شخصية من كبار المسؤولين والوزراء، يضاف إليهم عدد من كبار رجال المال والأعمال.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً