laptop repair montreal parapharmacie maroc banque islamique maroc imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الرئيسية / العالمية / عاجل … الاعتقالات تطال شيوخ القبائل في السعودية

عاجل … الاعتقالات تطال شيوخ القبائل في السعودية

لا تزال حملة الاعتقالات والإجراءات التي أطلقتها السلطات السعودية، ليلة الجمعة، والتي طالت أمراء ومسؤولين كبارا مستمرة، حيث امتدت اليوم الإثنين لتطال أسماء شخصيات جديدة من شيوخ القبائل ورجال الأعمال.

وأكدت صحيفة “أخبار السعودية” خبر إيقاف رجل الأعمال المشهور ناصر الطيار، مؤسس مجموعة الطيار للسفر والسياحة إحدى أكبر الشركات السعودية، وذلك على خلفية ضلوعه في قضايا فساد، بحسب الصحيفة.

فيما أكدت مصادر أخرى أن 5 من شيوخ كبرى القبائل السعودية تم اليوم تجميد حساباتهم ومنعهم من السفر، مثل قبيلة مطير وعتيبة، وهي الإجراءات ذاتها التي طالت ضباطا كبارا في الجيش والأمن.

كما أكدت صحيفة “سبق” السعودية المقربة من النظام اعتقال رجل الأعمال منصور البلوي، الرئيس السابق لنادي الإتحاد السعودي لكرة القدم، بتهم متعلقة بالفساد.
وكانت سلسلة من القرارات الملكية صدرت ليلة الجمعة الماضية، قد أحدثت زلزالا في المملكة العربية السعودية، بدأت بإعفاء وزير الحرس الوطني، وقائد القوات البحرية، ثم وزير الإقتصاد، قبل أن يصدر الأمر بتشكيل لجنة “التحقيق العليا المكلفة بالتحقيق في قضايا الفساد” والتي يرأسها ولي العهد محمد بن سلمان.
وساعات فقط بعد تشكيلها، أمرت اللجنة بإيقاف 11 من كبار الأمراء، أبرزهم الملياردير الوليد بن طلال، والأمير متعب بن عبدل الله، الذي أعفي من قيادة الحرس الوطني، فضلا عن 38 شخصية من كبار المسؤولين والوزراء، يضاف إليهم عدد من كبار رجال المال والأعمال.

شاهد أيضاً

رسميا .. المغرب يطلق قمر “محمد السادس” نحو الفضاء

WhatsAppأطلق المغرب اليوم الأربعاء، أول قمر صناعي للمراقبة انطلاقا من قاعدة كورو التابعة لمنطقة جويانا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *