parapharmacie maroc banque islamique maroc imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الرئيسية / عاجل .. مجلس شيوخ الشيلي يعتمد هذا القرار في ملف الصحراء

عاجل .. مجلس شيوخ الشيلي يعتمد هذا القرار في ملف الصحراء

اعتمد مجلس شيوخ الشيلي، مساء أمس الثلاثاء، بفالباريسو، قرارا يدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، وذلك بعد أقل من أسبوع، من اعتماد قرار مماثل من قبل مجلس النواب في البلد الجنوب أمريكي.

وبمقتضى هذا القرار، الذي يشكل تكريسا جديدا لمغربية الصحراء في أمريكا الجنوبية، يدعو أعضاء مجلس الشيوخ الحكومة الشيلية، بوصفها عضوا في الأمم المتحدة، “إلى الدعم، والالتزام بشكل دائم لفائدة قرار مجلس الأمن رقم 1754، الذي تم اعتماده شهر أبريل 2007”.

وأشاد مجلس الشيوخ الشيلي بتفوق مبادرة الحكم الذاتي للصحراء، التي تقدم بها المغرب، وهي المبادرة، التي حظيت أيضا بإشادة الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي باعتبارها مبادرة جدية، وذات مصداقية من أجل تسوية نهائية لهذا النزاع الإقليمي.

وفي هذا الصدد، أكد أعضاء مجلس الشيوخ الشيلي أن الحكم الذاتي، الموسع، الذي اقترحه المغرب لحل قضية الصحراء “يفضي إلى وضعية رابح – رابح وإلى دور محفز واندماجي”، مشددين على أن المبادرة المغربية “تمكن أيضا سكان الصحراء من تدبير شؤونهم الخاصة بطريقة ديمقراطية، ومندمجة، وتشاركية”.

وأبرزوا أن “مقترح الحكم الذاتي، منذ تقديمه في الأمم المتحدة في 10 أبريل 2007، حظي بتأييد مجلس الأمن، الذي اعتمد بالإجماع في هذا الإطار القرارات 1754 و1783 و1813، ووصف هذه المبادرة بالجدية، وذات المصداقية.

شاهد أيضاً

موريتانيا تنتظر زيارة ملكية قريبة

WhatsApp  رجحت مصادر إعلامية زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى موريتانيا لحضور القمة الـ31 للاتحاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *