laptop repair montreal parapharmacie maroc banque islamique maroc imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الرئيسية / الاقتصاد / هذا ما قاله مزوار خلال افتتاح “كوب 23” للمناخ

هذا ما قاله مزوار خلال افتتاح “كوب 23” للمناخ

أكد صلاح الدين مزوار، رئيس “كوب 22″، قبل أن يسلم شعلة رئاسة “كوب 23” للوزير الاول بدولة فيجي، أن “المغرب سيواصل التزامه الراسخ من أجل تعزيز النتائج الملموسة التي سجلها خلال رئاسته للمؤتمر حول المناخ في مراكش”.

وقال مزوار خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “كوب 23″، اليوم الاثنين بمدينة بون الألمانية، إن “،المغرب الذي يستعيد مكانه داخل اسرته الافريقية وباقي المجموعات والمنتظم الدولي، سيواصل التزامه الراسخ بالعمل من اجل المناخ”.

وأضاف: “من المهم بالنسبة لنا تأمين ارث COP22، ليس فقط على الصعيد الدولي ولكن أيضا على الصعيد الوطني، في إطار استمرارية المبادئ الكبرى المنصوص عليها في دستورنا، وتماشيا مع سياساتنا واستراتيجياتنا العمومية على جميع أصعدة الحكامة”.

وأبرز مزوار أن “المغرب سيواصل الانخراط، في إطار المقاربة المتعددة الجوانب والتعاون الدولي، خاصة عبر التعاون جنوب-جنوب، مع الاخذ بعين الاعتبار الامكانات الهائلة للتعاون الثلاثي الاطراف”.

وأكد أيضا استعجالية التحرك للتصدي للتغيرات المناخية على ضوء الكوارث الطبيعية التي شهدتها مناطق مختلفة من العالم، هذا العام، والتي خلفت العديد من الضحايا.

كما ذكر صلاح الدين مزوار أن الملك محمد السادس أكد، في خطابه خلال افتتاح مؤتمر “كوب 22” بمدينة مراكش، على أن “كلفة الانتظارية، والتقصير في مواجهة تغير المناخ وآثاره، ستكون لها انعكاسات خطيرة”، وأنه دعا “كافة الأطراف للعمل على ترجمة التشبث بقيم العدل والتضامن”.

شاهد أيضاً

الاستهلاك يدفع المغرب إلى استيراد مليار أورو من السكر من هذا البلد

WhatsAppضاعف المغرب استيراده من السكر البرازيلي خلال الـ30 شهرا المنصرمة، وقارب إجمالي ما استوردته الرباط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *