parapharmacie maroc banque islamique maroc imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الرئيسية / وزارة الفلاحة: عرض الأغنام لعيد الأضحى يفوق الطلب في أسواق المغربية

وزارة الفلاحة: عرض الأغنام لعيد الأضحى يفوق الطلب في أسواق المغربية

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء، أن العرض المرتقب من الأغنام والماعز لعيد الأضحى بلغ ما يقارب 8.1 مليون رأس، بما يفوق نسبة 48 في المائة من الطلب المتوقع، والمحدد في 5,45 مليونا.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا العدد البالغ 8.1 مليون رأس موجهة إلى العرض بـ4,6 مليون رأس من ذكور الأغنام، و1,38 مليون رأس من إناث الأغنام، و2,1 مليون رأس من الماعز.

كما أشار المصدر نفسه إلى أن الطلب المتوقع من أضاحي العيد الذي يناهز 5,45 مليون رأس، منها 4,9 مليون رأس من الأغنام، بينها 4,3 مليون رأس من الذكور، و540 ألف رأس من الماعز.

وأبرزت الوزارة، من خلال البلاغ ذاته، أنها اعتمدت فيما يخص تقييم العرض والطلب بهذه المناسبة على معطيين اثنين؛ أولهما الإحصائيات المحينة من طرفها حول رؤوس قطيع الأغنام والماعز، وذبائح الأغنام والماعز (الإناث والذكور) المسجلة في مجازر المراقبة، ثم المعايير التقنية (نسبة الولادات، نسبة الوفيات) التي تم تسجيلها في مختلف المناطق.

ومن أجل تفادي أي مخاطر صحية محتملة بمناسبة عيد الأضحى، وتوجيه المستهلك، أشارت الوزارة إلى أنها وضعت برنامج عمل مع مجموعة من الإجراءات منذ عدة أشهر، وذلك من أجل تفادي أي مخاطر صحية محتملة بهذه المناسبة، لاسيما من خلال تسجيل وحدات تربية الأغنام ووحدات التسمين.

شاهد أيضاً

عاجل تفكيك خلية داعشية كانت تنوي تنفيذ عمليات تخريبية

WhatsAppبلاغ 09 نونبر 2018 إيقاف شخصين بإنزكان وأيت ملول للاشتباه في موالاتهما لتنظيم “داعش” وفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *