decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / المرأة والشباب / احذري … دراسة تكشف عن الضرر الذي يسببه وهج الهواتف والأجهزة الالكترونية للبشرة

احذري … دراسة تكشف عن الضرر الذي يسببه وهج الهواتف والأجهزة الالكترونية للبشرة

من منّا لا تستيقظ كل يوم وتنظر في المرآة دقائق؛ لتتأكد من أن بشرتها ما زالت تحافظ على نضارتها، وأن “كريمات التجميل وتأخير الشيخوخة” التي تستخدمها تجدي نفعاً، وتبعد عنها علامات التقدّم في العمر.

وليطمئنّ البال أكثر، لا نغيب عن أي منتج جديد يُطرح في الأسواق وينصح به أطباء التجميل، فنتهافت على شرائه صباحاً، وتبدأ جولة “السيلفي” التي لا تنتهي على هواتفنا مساءً، دون أن ندرك أن كلّ هذه العناية يومياً تذهب سدىً!

فقد خلصت دراسة جديدة، نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، إلى أن الضوء الأزرق الذي ينبعث من شاشات هواتفنا وأجهزتنا الالكترونية، يجعلنا نبدو أكبر سنّاً.

هذا الضوء، بحسب ما يقول خبراء التجميل، له نفس تأثير التقدّم في العمر الذي تسببه أشعة الشمس الضارة على بشرتنا.

فلم تكن شركة “Make” الأميركية لمستحضرات التجميل تحاول فقط أن تسوّق لمنتجها الجديد آنذاك “مون لايت برايمر” (55 دولاراً) عام 2015؛ بل كانت تسلّط الضوء على مسألة أخطر من مجرّد تسويق وترويج.

فقط، أطلقت الشركة حينها ذاك المنتج تحت شعار “احتمي من الضوء المرئي عالي الطاقة المنبعث من الأجهزة الإلكترونية، وقلِّلي تأثير الأشعة تحت الحمراء”.

ومنذ ذلك الحين، أصبح قطاعٌ عريض من شركات مستحضرات التجميل -بدءاً من سوب آند غلوري وحتى لانكوم- يُروج لمنتجاته التي تحجب الضوء المرئي عالي الطاقة.

ولنا أن نتخيل في حال نجحت شركات التجميل في الوصول إلى أهدافها، فسيصبح لمصطلح “الضوء المرئي عالي الطاقة” ثقله في الدعاية تماماً كما كان لـ”عامِل الوقاية من الشمس” في تسعينات القرن الماضي.

شاهد أيضاً

إنقاذ 472 مهاجراً في مياه المتوسط والأطلسي

WhatsAppأعلنت القوات المسلحة المغربية أن البحرية أنقذت نحو 472 مهاجراً غير شرعي كانوا يحاولون الوصول …

اترك تعليقاً