decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / مجتمع / الجهة الشرقية تحققت أفضل نسبة نجاح في امتحانات الباكلوريا لهذه السنة

الجهة الشرقية تحققت أفضل نسبة نجاح في امتحانات الباكلوريا لهذه السنة

حققت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أفضل نسبة نجاح، على الصعيد الوطني، في امتحانات الباكالوريا (دورة يونيو 2017)، وفق ما أفاد به بلاغ للأكاديمية.

وبلغ عدد الناجحين الممدرسين في امتحانات الباكالوريا (دورة يونيو 2017)، على مستوى جهة الشرق، 10 آلاف و843 تلميذا وتلميذة، بنسبة نجاح وصلت إلى 71ر56 في المائة مقابل 28ر50 في المائة وطنيا.

ومن أصل 10 آلاف و843 ناجحا، حصل 4668 تلميذا، وتلميذة على ميزة، منهم 508 حصلوا على ميزة حسن جدا، و1327 على ميزة حسن، و2833 على ميزة مستحسن.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق احتلت، السنة الماضية، المرتبة الأولى وطنيا كذلك، في مجموع الدورتين (العادية والاستدراكية)، بنسبة نجاح بلغت 56ر67 في المائة.

وبلغ عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز الامتحان الوطني للباكالوريا برسم دورة يونيو 2017، على مستوى جهة الشرق، ما مجموعه 26 ألفا و626 مترشحة ومترشحا، من بينهم 6520 من الأحرار.

شاهد أيضاً

طالب مغربي يفارق الحياة في جريمة قتل “عنصرية” في أوكرانيا

WhatsAppشهدت مدينة خاركوف شرق أوكرانيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، جريمة قتل مروعة …

اترك تعليقاً