decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / الرياضة / اللغة .. أزمة تصدم جماهير المونديال

اللغة .. أزمة تصدم جماهير المونديال

قبل أربعة أعوام فقط، واجهت المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ومشجعوها مشكلة كبيرة فى التغلب على عائق اللغة خاصة فى ظل عدم وجود عدد كاف من البرازيليين المشاركين فى عملية التنظيم يتقنون اللغة الإنجليزية.

ويواجه كثير من الزائرين حاليا صعوبة فى التعامل مع العديد من أوجه الحياة فى المدن الروسية خاصة فى التنقلات رغم مظاهر التنظيم الجيد لهذه النسخة من المونديال والتى تفوق كثيرا ما كانت عليه الحال فى النسختين الماضيتين 2010 بجنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل.

ونجح المنظمون فى روسيا فى التغلب بشكل كبير على مشكلة وعائق اللغة فى المطارات المختلفة والاستادات المضيفة للبطولة وذلك من خلال توفير بعض اللافتات التى كتبت باللغة الإنجليزية إلى جانب الروسية أيضا.

ولكن فور الخروج من المطارات أو الاستادات، تبدأ المشكلة الحقيقية التى يعانيها منها الزائرون لمتابعة المونديال سواء كانوا من المشجعين أو الإعلاميين.

ولا تختلف الحال فى باقى وسائل النقل العام وكذلك فى سيارات الأجرة حيث يتطلب الاستفسار عن كيفية الوصول إلى أى مكان والوقت اللازم للوصول إليه جهدا كبيرا ووقتا طويلا فى ظل عدم اتقان العاملين والسائقين فى هذه الوسائل للغات أخرى بخلاف الروسية.

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يسقط في ملعبه أمام باريس سانجرمان

WhatsAppاحرز باريس سان جيرمان  فوزا مهما على مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين ، في ذهاب دور …

اترك تعليقاً