decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / الاقتصاد / انتصار افريقي كبير … رئيس “سيدياو” الاقتصادية يعلن من الرباط عن هذا القرار

انتصار افريقي كبير … رئيس “سيدياو” الاقتصادية يعلن من الرباط عن هذا القرار

قال رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، مارسيل آلان دي سوزا، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب يحترم كل مبادئ قبول العضوية داخل المجموعة .

وأوضح دي سوزا، في تصريح للصحافة عقب لقاءه مع وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد، أن المباحثات كشفت بوضوح عن “احترام المغرب لكل تلك المبادئ”. وذكر أن هذا اللقاء يأتي في سياق الانضمام المرتقب للمغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بعد أن حصلت المملكة على موافقة مبدئية بشأن عضويتها بالمجموعة يوم 4 يونيو 2017 بمونروفيا.

وأشار رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا إلى أن لقائه ببوسعيد شكل مناسبة لاستعراض مختلف مبادئ قبول عضوية المغرب ب(سيدياو)، وما يرتبط به بشكل تلقائي من قبول بالنصوص المؤسساتية التنظيمية للمجموعة.

وأضاف دي سوزا أنه ناقش مع الوزير المغربي اتفاق التطابق والتضامن الذي يفرض احترام جملة من المعايير في ما يخص الميزانية وعلى الخصوص العجز في الميزانية الذي لا يجب أن يتجاوز 5 بالمائة من الناتج الداخلي الخام.

شاهد أيضاً

واحد من كل 5 أشخاص فى العالم يفتقد الكهرباء.. تعرف على تقرير الأمم المتحدة

WhatsAppويما يلى أبرز 5 أرقام عن الطاقة، فى تقرير الأمم المتحدة. 1- واحد من كل …

اترك تعليقاً