decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / Uncategorized / دراسة .. فاكهة التوت الأزرق تحسن ذاكرة الأطفال

دراسة .. فاكهة التوت الأزرق تحسن ذاكرة الأطفال

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن ثمرة التوت الأزرق تعزز وظائف الدماغ لدى الأطفال، خاصة تلك المتعلقة بالمهام المعرفية والتعليمية.

وذكرت صحيفة “تلجراف” البريطانية أن الدراسة، التي أجراها باحثون بجامعة ريدينج البريطانية، كشفت أن التوت الأزرق يحتوى على مضادات أكسدة تحارب الالتهابات.

وأجرى فريق البحث دراسته على مجموعة من الأطفال في المرحلة الابتدائية، وطلبوا منهم تنفيذ بعض المهام التي تتطلب التركيز والانتباه والذاكرة.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين تناولوا شراب التوت الأزرق قبل الامتحان، كانوا أكثر سرعة ودقة في تنفيذ المهام المعرفية بنسبة 10%، من أقرانهم الذين لم يتناولوا هذا المشروب.

وأشار الفريق إلى أن التوت الأزرق يحتوي على مركبات “الفلافونويد” المفيدة للصحة والمضادة للأكسدة، والتي تكافح الالتهابات.

وقال البروفيسور كلير ويليامز، أستاذ علم الأعصاب بجامعة ريدينج، هذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها تأثيرا إيجابيا لمركبات “الفلافونويد” على الوظيفة التنفيذية لأدمغة الأطفال.

وكانت دراسات سابقة كشفت أن التوت الأزرق يحتوى على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، التي تعب دورًا مهمًا فى الوقاية من مرض الزهايمر، وضعف الذاكرة، الذي يهاجم كبار السن.

وأوضحت الدراسات أن التوت الأزرق يساعد على التخلص من دهون البطن والوزن الزائد

شاهد أيضاً

المغرب يؤكد على أهمية المشاورات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في إطار “التحضير الجيد” للطاولة المستديرة بجنيف

WhatsAppأ كد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الخميس 01 نونبر بالرباط، أن المغرب …

اترك تعليقاً