decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / Uncategorized / روسيا تخطط لتصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب وهذه شروطها

روسيا تخطط لتصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب وهذه شروطها

عبر وزراء من الحكومة الروسية، خلال لقائهم أمس الخميس بنظرائهم المغاربة، على استعدادهم لدعم تحديث شبكات الكهرباء في المغرب، والمشاركة في بناء خطوط ومحطة للغاز الطبيعي المسال.

ونقلت وسائل إعلام روسية تصريحات لوزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، بعد لقائه بعزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن، بأن روسيا مستعدة لدعم تحديث شبكات الكهرباء في المغرب، مشيراً إلى أن روسيا الاتحادية تتوفر على شبكة كهرباء واسعة جداً، ومئات الآلاف من الكيلومترات من خطوط الكهرباء، وأحدث المحطات الفرعية.

وأشار ألكسندر نوفاك إلى أن روسيا تستخدم تقنيات جديدة وحديثة لبناء خطوط الكهرباء والمحطات الفرعية، والتقنيات الرقمية، وعبّر عن استعداد بلاده لتقديم الدعم لتحديث شبكة الكهرباء في المغرب، عبر شركة “روسيتي”.

وتحدثت الصحف الروسية عن كون العديد من مرافق توليد الطاقة بالمغرب بُنيت في المغرب سابقاً من قبل المتخصصين السوفييت وتحتاج اليوم إلى تحديث، وأكد الوزير الروسي أن شركات “إنتر راو” و”تيخنوبروم اكسبورت” و”سيلوفي ماشين” مهتمة باستئناف العمل في قطاع الكهرباء في المغرب.

ويبدو أن روسيا مهتمة أيضاً بتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى المغرب؛ إذ جرى الحديث حول هذا الأمر خلال اللقاء الذي عقد أمس الخميس بالرباط، وأبدى المسؤولون الروس استعدادهم للمشاركة في بناء خطوط ومحطة للغاز الطبيعي المسال في المغرب.

وقال نوفاك، في حوار مع قناة “روسيا 24″، إن “المغرب مهتم باستيراد الغاز الطبيعي المسال من روسيا، وببناء محطة لإعادة تحويل الغاز، إضافة إلى بناء أنبوب غاز واستخدام الغاز كمصدر للطاقة لتوليد الكهرباء، وشركاتنا مهتمة بالمشاركة في تنفيذ هذه المشاريع”.

شاهد أيضاً

المغرب يؤكد على أهمية المشاورات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في إطار “التحضير الجيد” للطاولة المستديرة بجنيف

WhatsAppأ كد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الخميس 01 نونبر بالرباط، أن المغرب …

اترك تعليقاً