decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / ثقافة وفنون / سميرة سعيد تغني لـ”أسود الأطلس”

سميرة سعيد تغني لـ”أسود الأطلس”

كشفت الفنانة سميرة سعيد في ندوة صحفية عشية السهرة التي ستحييها اليوم الجمعة، أنها أنجزت أغنية مغربية محفزة للمنتخب الوطني المقبل على مقابلة مصيرية ضد نظيره الإيفواري في آخر دور تصفوي مؤهل لمونديال روسيا سنة 2018.

وأفادت أن هذه الأغنية التي ستبث قريبا، تتميز بكونها من لحن وتوزيع مغربيين وكلمات شاعر عربي عاشق للمغرب حيث يقيم، مضيفة أن ألبوما لها صار جاهزا وسيصدر بعد شهر قليلة.

أوضحت الفنانة سعيد (بن سعيد) في اختتام ثاني دورات مهرجان مكناس، أن “العالم أصبح مفتوحا، مما شجع عددا من الفنانين المغاربة على تقديم الأغنية المغربية في قالب جميل وبأصوات أجمل، وجعلها بالتالي في وضع أفضل مما كانت عليه في السابق على مستوى الانتشار في أكثر من رقعة في العالم”.

وقالت إن هذا الوضع “هو الطبيعي” بالنسبة للأغنية المغربية التي لا يسمح لها ، بثرائها وتنوعها أن تبقى حبيسة منطقة شمال إفريقيا كما قبل.

ولم تخف الفنانة المغربية تطلعها لتأسيس أكاديمية فنية تعنى بتعليم الأطفال الموسيقى وتأطير المواهب الشابة، وتكون عصارة تجربتها الفنية الطويلة، مشيرة إلى أن فكرة الاعتزال تراودها بين الفينة والأخرى، وإن كانت مستبعدة في الوقت الحالي لغياب بديل عن الفن.

شاهد أيضاً

تنضم الطريقة القادرية البودشيية الجامعة الصيفية

WhatsAppفي إطار الأنشطة التي تقوم بها الطريقة القادرية البودشيشية بمذاغ وتحت اشراف مشيخة الطريقة القادرية …

اترك تعليقاً