decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / السياسة / “فلسطين” تشعل مواجهة بين “البام” و”البيجدي” بمجلس النواب

“فلسطين” تشعل مواجهة بين “البام” و”البيجدي” بمجلس النواب

اندلعت مواجهات صاخبة بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية أثناء مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2018، اليوم الخميس بمجلس النواب، بسبب الموقف من القضية الفلسطينية.

واندلعت هذه المواجهة الكلامية، عندما انتقد البرلماني من حزب الأصالة والمعاصرة، محمد الحموتي، أثناء مناقشة المشروع المذكور، تدخل رئيس فريق العدالة والتنمية، إدريس الازمي الإدريسي، الذي تحدث فيه أول أمس عن فلسطين وانتقد السماح بدخول مسؤول إسرائيلي إلى البرلمان قبل أيام.

البرلماني الحموتي، استغرب كيف لرئيس فريق العدالة والتنمية أن يترك الحديث عن الصناديق الخصوصية ويسهب في الحديث عن فلسطين، وقال ردا على الأزمي “آش دانا للقضية الفلسطينية، يتكلم غير على الحسابات الخصوصية”.

هذا الموقف دفع البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، محمد خيي الخمليشي، إلى الانتفاض في وجه برلماني البام، واعتبر أن محاولة البعض فرض نوع معين من الكلام على رئيس فريق العدالة والتنمية، ومنعه من الحديث عن فلسطين في البرلمان يعتبر دفاعا بطريقة غير مباشرة عن التطبيع مع الصهاينة، ودفاعا عن السماح بدخول “مجرم حرب إلى البرلمان وتدنيسه لمؤسسة عمومية”.

نقطه نظام التي تناولها البرلماني خيي أثارت حفيظة برلمانيي البام، وشرعوا في الاحتجاج على الاتهامات بالتطبيع التي وجهها خيي لبرلمانيي البام.

وفِي هذا السياق رد برلماني البام، فوزي الشعبي، واتهم بعض السياسيين باستغلال القضية الفلسطينية، في إشارة إلى نواب العدالة والتنمية، قبل أن يضيف، “وحنا آش دارت لنا القضية الفلسطينية”، وقال إن “الذين يستغلون القضية الفلسطينية عليهم أن يخبرونا بموقف فلسطين من القضية الوطنية، قضية الصحراء”.

شاهد أيضاً

بوتفليقة يترشح رسميا لولاية رئاسية خامسة

WhatsAppأعلن السبت 9 فبراير حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، …

اترك تعليقاً