decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / السياسة / الرئيس ماكرون يقوم باستفزاز المغرب بهذا القرار

الرئيس ماكرون يقوم باستفزاز المغرب بهذا القرار

كشفت بعض المصادر الدبلوماسية عن تعيين فرنسية من أصل جزائري موالية لجبهة البوليساريو لتترشح باسم الحركة في المنطقة التاسعة التي تضم المغرب والجزائر.
وأوضحت المصادر نفسها، أن المرشحة سبق لها أن خرجت بتصريحات تهاجم الدعم الفرنسي للمغرب، فيما تعهد فرع “حركة إلى الأمام” بالمغرب بالتصدي لتعيينها بسبب مواقفها من الصحراء.

وأوردت يومية المساء أن فرع “حركة إلى الأمام” أصدر بيانا السبت، بعد اجتماع حضره ممثلو لجان الحركة بالمدن المغربية، يؤكد رفض فرع المغرب تعيين ليلى عيشي، ذات الأصول الجزائرية، وعضو مجلس الشيوخ الفرنسي، في المنطقة التاسعة لفرنسيي الخارج.

وأكد فرع الحركة الفرنسية في المغرب أنه وبالنظر إلى مواقف ليلى عيشي في عام 2013 حول الصحراء، قررت الحركة في المغرب عدم القيام بحملة لصالح مرشح معين. وأيدوا وقف الحملة الانتخابية بالإجماع حتى يوم الثلاثاء المقبل، وقررت حركة “إلى الأمام” فرع المغرب تمديد المشورة بين مناضليها قبل اتخاذ موقف الثلاثاء المقبل.

شاهد أيضاً

بوتفليقة يترشح رسميا لولاية رئاسية خامسة

WhatsAppأعلن السبت 9 فبراير حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، …

اترك تعليقاً