decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / السياسة / السفير رايلي: الحوار الاستراتيجي يعزز التعاون البريطاني المغربي‎

السفير رايلي: الحوار الاستراتيجي يعزز التعاون البريطاني المغربي‎

أشادَ توماس رايلي، السفير البريطاني المعتمد بالرباط، بنتائج الحوار الاستراتيجي الذي جمعَ، مؤخرا، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، بنظيره البريطاني وقال إن “هذا الحوار الاستراتيجي يُمثل لبنة أساسية في مسار تطوير العلاقات بين البلدين والارتقاء بها إلى مستويات عليا”.

وأضاف سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى المملكة المغربية، في تصريح خصّ به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن “علاقات قوية وعريقة تجمع المملكة المتحدة بالمملكة المغربية تزيد عن 800 سنة”، مبرزا أن “الحاجة تدفعُ إلى تطوير هذه العلاقة والارتقاء بها”. وأكد أن “الحوار الاستراتيجي الذي احتضنته لندن الشهر الماضي يشكّل لبنة أساسية في هذا المسار”.

ويعدُّ الحوار الاستراتيجي المغربي البريطاني منتدى رفيع المستوى لمناقشة وتسوية القضايا الإستراتيجية ذات الاهتمام المتبادل، بما فيها القضايا الأمنية الإقليمية والوطنية. ويتأسس هذا الحوار على الاحترام المتبادل، مع السعي إلى النهوض بمبادئ القانون الدولي، وكذا حماية وتعزيز حقوق الإنسان والحريات.

شاهد أيضاً

بوتفليقة يترشح رسميا لولاية رئاسية خامسة

WhatsAppأعلن السبت 9 فبراير حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، …

اترك تعليقاً