decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / مجتمع / النقل والأمن سبب “الستريس” عند البيضاويين.. من بين الأعلى عالميا

النقل والأمن سبب “الستريس” عند البيضاويين.. من بين الأعلى عالميا

 

النقل والأمن سبب “الستريس” عند البيضاويين.. من بين الأعلى عالمياحلت العاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء من بين المدن العالمية الأكثر إجهادا لسكانها وموظفيها الذين يتنقلون ويعيشون فيها، وكشفت دراسة أجريت على 15 مدينة ميتروبولية، أن أغلب العاملين فيها يعانون من الضغط النفسي (ستريس) والفرق الوحيد يتجلى في درجة “ستريس” الذي يحس به العاملون في كازابلانكا.

ووفق استطلاع للرأي أجرته مؤسسة (ميرسر)، ونشرت نتائجه جريدة ليكونوميست، فإن 38 في المائة من المستجوبين البيضاويين عبروا عن تعرضهم لـ”ستريس” حاد، بينما قال 31 في المائة منهم إنهم يعانون من “ستريس” بشكل أقل، أما 31 في المائة المتبقية فاعتبرت أن حدة التسريس الذي تعاني منه معتدلة

وعزى المستجوبون البيضاويون الذين بلغ عددهم 500 شخص الستريس إلى ظروف النقل اليومي وحركة السير المكتظة والأمن والآمان في طرق وشوارع المدينة.

الدراسة شملت 15 مدينة كبيرة في العالم من المسكيك إلى نيجيريا مرورا بالبرازيل والصين والهند وانتهاء بكينيا. ومن المرشح أن تستقبل هذه المدن الـ15، حوالي 150 مليون نسمة في أفق 2030.

شاهد أيضاً

طالب مغربي يفارق الحياة في جريمة قتل “عنصرية” في أوكرانيا

WhatsAppشهدت مدينة خاركوف شرق أوكرانيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، جريمة قتل مروعة …

اترك تعليقاً