decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / العالمية / فرنسا تطرد ثلاثة مغاربة لهذا السبب

فرنسا تطرد ثلاثة مغاربة لهذا السبب

ذكرت تقارير إعلامية أن فرنسا رحلت إلى المغرب ثلاثة من المغاربة لهم صلات بجماعات إسلامية متشددة. ومنذ فرض حالة الطوارئ في فرنسا بعد إعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر 2015 تم طرد 51 شخصا الى بلدانهم لانتمائهم إلى تيارات متطرفة.
أفاد مصدر في وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الجمعة (25 آب/ أغسطس) أنه تم الخميس طرد ثلاثة مغاربة إلى المغرب “بسبب علاقاتهم بالتيار الإسلامي المتطرف. وأضاف المصدر نفسه أن اثنين منهم هما شقيقا محتجز اعتدى على حارسين داخل وحدة للوقاية من التطرف الإسلامي مستخدما سلاحا من صنع يدوي في أيلول/ سبتمبر 2016.
وقالت محطة “بي إف إم تي في” الفرنسية الإخبارية إن الرجال الثلاثة في سن بين السابعة والثلاثين والحادية والأربعين.
وأضافت المحطة أن اثنين من هؤلاء الأشخاص لهما أشقاء آخرون معروفون بتشددهم لدى أجهزة المخابرات، مشيرة إلى أن اثنين من هؤلاء الأشقاء متواجدان حاليا في منطقة نفوذ الجماعات الإسلامية في سورية والعراق، بينما ألقي القبض على ثالث داخل الأراضي التركية خلال توجهه إلى سورية في آذار/ مارس 2015. وتجري التحقيقات بحق شقيق رابع لهذه المجموعة على خلفية محاولة قتل إرهابية.
وحكم في الثالث والعشرين من أذار/مارس الماضي على بلال تاقي (24 عاما) بالسجن لمحاولته السفر إلى سوريا. وهاجم اثنين من حراسه بسكين صنعه بنفسه بواسطة قطعة حديدية طولها 15 سنتمتر. وتسلمت النيابة العامة المختصة بمكافحة الإرهاب ملف هذا الاعتداء الذي اعتبر أول عمل جهادي يرتكب في السجن. وأمام المحققين “أقر بأنه كان يريد قتل حارس في السجن والتحرك فورا باسم داعش من دون انتظار خروجه من السجن، لأنه لم ينجح بالسفر إلى سوريا.
وهناك شقيقان آخران من هذه العائلة هما عبد الحفيظ وخالد انضما إلى صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا وقتلا هناك على الأرجح. ولم يكشف عن هوية المغربي الثالث الذي طرد إلى المغرب.
وكانت الهجمات الإرهابية في فرنسا أسفرت خلال العامين ونصف الماضيين عن مقتل حوالي 240 شخصا. ومنذ فرض حالة الطوارئ في فرنسا بعد اعتداءات تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 تم طرد 51 شخصا إلى بلدانهم لانتمائهم إلى تيارات إسلامية متطرفة، حسب ما قالت وزارة الداخلية.
وتواجه فرنسا منذ العام 2015 موجة اعتداءات إرهابية أوقعت 239 قتيلا.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً