decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / السياسة / ملف الصحراء..برلمان دول « الأنديز » يدعم مبادرة الحكم الذاتي

ملف الصحراء..برلمان دول « الأنديز » يدعم مبادرة الحكم الذاتي

أكد رئيس برلمان دول الأنديز، فرناندو ميزا مونكادا، اليوم الخميس بالرباط، أن البرلمان الأنديزي يجدد دعمه لجهود المغرب لإيجاد حل لنزاع الصحراء، واصفا المبادرة المغربية للحكم الذاتي بأنها “إيجابية للغاية”.

وقال ميزا مونكادا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في أعقاب المحادثات التي أجراها مع الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، محمد علي لزرق، أن البرلمان الأنديني يدعم الوحدة الترابية للمغرب ويعتقد أن “إيديولوجية أعداء المغرب بشأن قضية الصحراء عفا عنها الزمن”.

وأضاف أن هذه الإيديولوجية، التي تعود لحقبة معينة من الحرب الباردة، “تعمل فقط على تعقيد” عملية البحث عن حل للنزاع حول الصحراء.

ووصف ميزا مونكادا، في هذا الإطار، المبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي تحظى بدعم المجتمع الدولي وبرلمان الأنديز، بـ”الإيجابية جدا”.

من جهة أخرى، أكد ميزا مونكادا أن زيارته للمغرب تشكل فرصة لتمتين العلاقات بين الدول الأعضاء في برلمان الأنديز والبلدان الملاحظة، مبرزا أن المغرب هو البلد الملاحظ الأكثر أهمية بالنسبة لهذه المؤسسة التشريعية.

وأشار المسؤول الأنديني إلى أن هذه الزيارة ستسمح بتعزيز العلاقات بين الطرفين على المستويين السياسي والاقتصادي، وتمكينهما من رفع التحديات المطروحة على الصعيد الدولي.

شاهد أيضاً

بوتفليقة يترشح رسميا لولاية رئاسية خامسة

WhatsAppأعلن السبت 9 فبراير حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، …

اترك تعليقاً