decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / العالمية / هذا ما قاله بوريطة عن علاقات المغرب بالجزائر

هذا ما قاله بوريطة عن علاقات المغرب بالجزائر

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة أن العلاقات بين المغرب والجزائر دخلت طريقا مسدودا على جميع المستويات.

وأوضح بوريطة، في حديث أجرته معه الأسبوعية الدولية “جون أفريك”، سيصدر الإثنين المقبل، بأن “العلاقات مع الجزائر لا تعرف أي تطور”، مؤكدا أنه لم تكن هناك أية زيارة ثنائية للمغرب لأزيد من سبع سنوات.

وتابع الوزير قائلا: التنسيق يوجد في الطريق المسدود على جميع المستويات، فاجتماعات اتحاد المغرب العربي لا تنعقد، والمغرب العربي يبقى المنطقة الأقل اندماجا في القارة “.

وأعرب بوريطة عن أسفه لقيام الجزائر بحملات دبلوماسية وإعلامية شرسة عقب إعلان المغرب، في يوليوز 2016، عزمه العودة لأسرته الإفريقية.

وفي ما يتعلق بالعلاقات بين المغرب وموريتانيا، أكد بوريطة على أن هذه العلاقات “مهمة بالنظر لروابطنا التاريخية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية “.

وقال إن “حسن الجوار والتعاون يوجدان في قلب العلاقات مع جارنا الجنوبي”، مؤكدا أن “الملك محمد السادس جدد تشبثه بهذه العلاقات خلال اتصالاته الأخيرة مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز “.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً