decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / العالمية / هذا هو المبلغ الضخم الذي خصصه الملك سلمان لمهجّري الروهينغا

هذا هو المبلغ الضخم الذي خصصه الملك سلمان لمهجّري الروهينغا

وجّه العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز بتخصيص 15 مليون دولار لمهجّري الروهينغا، في وقت أدانت فيه المملكة حملات جيش ميانمار ضد المسلمين الروهينغا.

ونددت الرياض بـ”المجازر الإرهابية والإبادة الجماعية” التي يتعرض لها مسلمو الروهينغا، وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الأعمال.

وأكد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية برئاسة الملك سلمان، أنه يدين “ما يُمارس بحق المسلمين في ميانمار من مجازر إرهابية واعتداءات وحشية وإبادة جماعية”.

وجدّد المجلس دعوات المملكة لـ”المجتمع الدولي للتحرك العاجل في سبيل وقف أعمال العنف، وإعطاء الأقلية المسلمة في ميانمار حقوقها دون تمييز أو تصنيف عرقي”.

وأشار مجلس الوزراء السعودي إلى أن الرياض قدّمت للمسلمين في ولاية راخين “تبرعاً بقيمة 50 مليون دولار، فضلاً عن استضافتهم على أراضيها منذ عام 1948”.

ولجأ نحو 410 آلاف من أقلية الروهينغا المسلمة إلى بنغلاديش، هرباً من ولاية راخين حيث يقود الجيش الحكومي حملات عسكرية واسعة النطاق رداً على هجمات بحق الروهينغا.

يُذكر أن رئيسة ميانمار أونغ سان سو تشي خرجت عن صمتها، بعد أن دفعها المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حيال أزمة الروهينغا، فيما تواجه بلادها اتهامات بتطهير إثني.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً