decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / العالمية / ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس افتتاح بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2018

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس افتتاح بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2018

ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، مساء السبت 13 يناير، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، افتتاح بطولة أمم افريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين 2018 ، في نسختها الخامسة، وتابع سموه المباراة الافتتاحية لهذه التظاهرة الرياضية التي جرت بين المنتخب الوطني المغربي و نظيره الموريتاني.

ولدى وصول ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى المركب الرياضي محمد الخامس، استعرض سموه تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 مولاي حفيظ العلمي، ووزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية فيصل لعرايشي.

كما تقدم للسلام على ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم أحمد أحمد، و الكاتبة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم فاطمة سامبا ضيوف سامورا، والنائب الأول لرئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم كويسي نيانتكيي، و النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية عمري سلماني، ورئيس وأعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و والي جهة الدار البيضاء -سطات، ورئيس مجلس الجهة، وعدد من سامي الشخصيات.

إثر ذلك التحق ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالمنصة الشرفية، حيث تتبع سموه حفل الافتتاح الرسمي لهذه البطولة، الذي كان عبارة عن عرض احتفالي مزج بين الأصوات و الأضواء.

واستهل الحفل بأداء النشيد الوطني المغربي من قبل الفنانة المغربية ابتسام تسكت. كما تميز بتقديم لوحات كوريغرافية راقصة عكست مدى ارتباط المغرب وتشبثه بعمقه الإفريقي، إلى جانب عرض وصلات فولكلورية مغربية إفريقية، ابدعتها فرقة افريقية.

وتضمن الحفل كذلك فقرة خاصة بالمؤثرات الضوئية، لإبراز الطابع الحداثي الذي تكتسيه هذه التظاهرة القارية، والتقدم الذي تعرفه الدول الإفريقية في السنوات الأخيرة ، ومدى قدرة المغرب على إنجاح تنظيم أكبر التظاهرات القارية والعالمية.

واختتم هذا الحفل الاستعراضي بأداء المطربة المغربية جنات مهيد رفقة الفنان ديدجي فان اغنية “ماما أفريكا”.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً