22 يونيو 2026 15:55
الرئيسيةأخبارالذهب يرتفع بعد تراجع لأدنى مستوى

الذهب يرتفع بعد تراجع لأدنى مستوى

تعافت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع، مستفيدة من تراجع أسعار النفط عقب مؤشرات إيجابية بشأن المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، رغم استمرار الضغوط الناجمة عن توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.7 في المئة ليصل إلى 4189.69 دولاراً للأوقية بحلول الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش، بعدما سجل يوم الجمعة أدنى مستوى له منذ 11 يونيو. وفي المقابل، تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.9 في المئة إلى 4207.70 دولارات للأوقية.

وجاء التحسن في أداء المعدن النفيس بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط، بعد انتهاء الجولة الأولى من المحادثات بين مسؤولين كبار من الولايات المتحدة وإيران في سويسرا. ونقلت قناة «برس تي.في» الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية قوله إن الطرفين أحرزا «تقدماً جيداً» خلال المباحثات.

ورغم هذا الارتفاع، ما زالت توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية تلقي بظلالها على سوق الذهب، بعدما صدرت عن مجلس الاحتياطي الاتحادي إشارات تميل إلى التشديد النقدي، وهو ما يقلص جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.