decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / الرياضة / هذا عدد الأمنيين وفرق التدخل التي ستحضر لتأمين مواجهة الوداد والأهلي

هذا عدد الأمنيين وفرق التدخل التي ستحضر لتأمين مواجهة الوداد والأهلي

وضعت المديرية العامة للأمن الوطني خطة أمنية محكمة لتأمين القمة الكروية القوية، التي ستجمع الوداد البيضاوي بالأهلي المصري، السبت المقبل، بالمركب الرياضي محمد الخامس، برسم إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

وتميزت هذه الخطة، حسب مصدر مطلع، بالاستعانة بست مجموعات من فرق التدخل الجهوية (BRI)، وهي المرة الأولى التي يجري فيها تسخير هذا العدد من عناصر هذه الفرقة الأمنية الجديدة، التي تعهد إليها المهمات النوعية في الأوقات الحرجة والطوارئ، كالعمليات الإرهابية والجريمة المنظمة واحتجاز الرهائن.

وكشف المصدر أن ترتيبات ضمان هذا العرس الإفريقي في أحسن الظروف سيسهر عليها 4 آلاف شرطي، بينهم 300 عنصر من الشرطة القضائية، و200 من السير والجولان، وعناصر من المجموعات المتنقلة للمحافظة على النظام التي جندت 4 من فرقها، بالإضافة إلى فرقة الكلاب البوليسية والخيالة.
وجاء تحديد هذا الحجم المكثف من قوات الشرطة، بعد اجتماع عقد مساء أول أمس الأربعاء، بولاية أمن الزرقطوني، وضعت خلاله اللمسات الأخيرة على الخطة المقرر اعتمادها لتأمين هذه المباراة الكروية المهمة.

وحسب نفس المصادر، فإن الاجتماع تطرق، أيضا، لأحداث العنف والفوضى التي شهدتها، أول أمس الأربعاء، عملية بيع تذاكر المباراة، والتي أدت إلى تسجيل حالات إغماء وإيقاف 15 شخصا، إثر تدخل عناصر الشرطة لإعادة السيطرة على الحشود، التي فاق عددها 20 ألفا.

وينتظر إحالة الموقوفين، اليوم الجمعة، على القضاء، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية، التي خضعوا لتدبيرها بعدما تبين تورطهم في أحداث شغب، وصفها مصدر الجريدة بالخطيرة.

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يسقط في ملعبه أمام باريس سانجرمان

WhatsAppاحرز باريس سان جيرمان  فوزا مهما على مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين ، في ذهاب دور …

اترك تعليقاً