decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc
الرئيسية / السياسة / السلطات الألمانية تعتقل عُمدة الدارالبيضاء و ‘موبديع’ بمطار فرنكفورت وتودعهما مع ‘الحراگة

السلطات الألمانية تعتقل عُمدة الدارالبيضاء و ‘موبديع’ بمطار فرنكفورت وتودعهما مع ‘الحراگة

وجد كل من عُمدة الدارالبيضاء ‘عبد العزيز العماري’ و الوزير السابق ‘محمد موبديع’ نفسيهما بمعيّة برلمانيين مغاربة آخرين رهن الحراسة النظرية بمعيّة المهاجرين السريين بمطار فرنكفورت بألمانيا، بعد تفتيش دقيق.

و نقلت صحيفة ‘الأخبار’ أن الوزير السابق ‘ موبديع’ و عُمدة الدارالبيضاء ‘العماري’ تم ايداعهما بمكتب خاص بتوقيف المهاجرين السريين، ورفض مغادرتهما للمطار لعدم توفرهما تلى تأشيرة ‘شينغن’ التي تسمح لهما بمعيّة آخرين بالهبوط بمطار ألمانيا.
وحسب ذات المصدر فان الوزير السابقة والبرلمانيين تم توقيفهم ضمن اجراءات التفتيش الخاصة بالتأشيرات، ليتبين أن الوفد المغربي الذي سينتقل الى بولندا، لا يتوفر على تأشيرة شينغن التي تتيح له حرية التنقل بالدول الأوربية.

ويضيف المصدر أن الشرطة الألمانية رفضت الاعتراف بجواز السفر الدبلوماسي الذي كان بحوزة الوفد المغربي لكون المغرب لا تجمعه اتفاقية رسمية مع ألمانيا بهذا الشأن.

و يعتبر هذا، خطأ ديلوماسي جسيم من الوفد المغربي، الذي تزعمه وزير سابق جاهل بالقانون، و برلمانيين يتزعمهم عُمدة أكبر مدينة بالمملكة، لا يعرف معنى ومضمون ‘اتفاقية ماستريخت’ لتنقل الأشخاص.
ولم يتم الافراج عن أعضاء الوفد المغربي حسب ذات المصدر سوى بعد توقيع محاضر بأسمائهم حول ارتكابهم لهذا الخرق القانوني لاتفاقية ‘ماستريخت’ ليتم مطالبتهم بمغادرة الاراضي الالمانية فوراً.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً