imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc objet publicitaire maroc goodies casablanca maroc agence événementielle casablanca agence d'événementiel casablanca maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc cadeau homme maroc dar al fakhama dar alfakhama nettoyage societe de nettoyage decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc serigraphie maroc plv maroc papeterie carte de visite
الرئيسية / السياسة / بنشماس يسعى لتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول مناجم جرادة

بنشماس يسعى لتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول مناجم جرادة

كشفت بعض المصادر، بأن حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، راسل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وأحال عليه طلب مجموعة من المستشارين، يقضي بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول مفاحم جرادة المغلقة.
ويسعى مجلس المستشارين إلى التقصي في إغلاق شركة مفاحم المغرب بجرادة وتصفية ممتلكاتها، وذلك ارتباطا بتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي أدت إلى اندلاع الاحتجاجات الاجتماعية في الآونة الأخيرة، بحسب ما ورد في مراسلة بنشماس للعثماني.
وسيكون أمام مجلس المستشارين انتظار رد العثماني، للتأكد من أن الموضوع الذي يريد أن يشكل حوله لجنة التقصي، لا يعرف متابعات قضائية.
ويتطلب لتشكيل اللجنة توقيع ثلث أعضاء مجلس المستشارين، فيما ينص القانون التنظيمي المتعلق بطريقة تسيير اللجان النيابية لأقصي الحقائق، على أن اللجنة يناط بها جمع المعلومات المتعلقة بوقائع معينة، أو بتدبير المصالح أو المؤسسات والمقاولات العمومية.
وتعتبر لجان تقصي الحقائق مؤقتة بطبيعتها، وتنتهي أعمالها بإيداع تقريرها لدى مكتب المجلس المعني، وعند الاقتضاء، بإحالته إلى القضاء من قبل رئيس المجلس.

شاهد أيضاً

بوتفليقة يترشح رسميا لولاية رئاسية خامسة

WhatsAppأعلن السبت 9 فبراير حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، …

اترك تعليقاً