decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / العالمية / طالب مغربي يفارق الحياة في جريمة قتل “عنصرية” في أوكرانيا

طالب مغربي يفارق الحياة في جريمة قتل “عنصرية” في أوكرانيا

شهدت مدينة خاركوف شرق أوكرانيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، جريمة قتل مروعة راح ضحيتها مهاجر مغربي، وذلك بعدما تعرض لطعنة سكين غادرة من طرف مواطن أوكراني.
وينحدر المهاحر المغربي المقتول من مدينة الصويرة، يدعى محمد (م)، وهو طالب في السنة الثانية تخصص الطب بجامعة المدينة.
وأظهر شريط فيديو تم نشره على موقع “يوتوب”، وتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي جسد الشاب وهو ممدد على الأرض وسط بركة من الدماء، وغير بعيد عنه سيارة للاسعاف وأخرى لرجال الأمن.
وأكدت مهاجرة مغربية تعمل كطبيبة، وتقيم بأوكرانيا منذ أكثر من 10 سنوات، في اتصال بأحد المنابر الإعلامية، أن جريمة القتل وقعت حوالي الساعة الرابعة صباحاً قرب مقهى بوسط المدينة، وكان الضحية إلى جانب أصدقائه في أحد المقاهي.
وزادت السيدة أن مقتل الشاب يعود لأسباب تافهة، وأن السبب الحقيقي للجريمة عنصري، إذ أن تكسير كأس فقط هو الذي فجر غضب أحد الأوكرانيين ووجه إليه ضربة سكين أسقطته أرضاً.
واشتكت المهاجرة المغربية من تأخر سيارة الإسعاف في الوصول إلى مكان الحادث بقرابة 45 دقيقة، وربطت الوفاة أيضاً بالإهمال، كما عابت على الأمن عدم تدخله في الوقت المناسب لإلقاء القبض على الجاني مؤكدة أن الجالية المغربية، وبفضل تحركات أفرادها اتصلت بمحامٍ لأجل تتبع قضية الوفاة، وأضافت أن الأمن لحد الساعة، ألقى القبض على شخصين لكن رفضا مدهم بأية معلومات.
وكشف المصدر ذاته، أن عشرات المغاربة والمهاجرين من جنسيات أخرى تجمعوا، صباح اليوم الإثنين، أمام مركز الأمن بمدينة خاركوف للمطالبة بالكشف عن تفاصيل الجريمة، والقبض على منفذ الاعتداء الدامي الذي كلف المهاجر المغربي حياته.
وزادت المتحدثة ذاتها، أن مجموعة من الأشخاص شرعوا في جمع التبرعات وذلك لنقل جثمان الشاب المغربي لدفنه بالمغرب، بعد انتهاء التحقيقات.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً