decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / الجالية / عائدات المغاربة المقيمين بالخارج تسجل ارتفاعا ب3,4 في المائة

عائدات المغاربة المقيمين بالخارج تسجل ارتفاعا ب3,4 في المائة

أعلن مكتب الصرف، أن عائدات المغاربة المقيمين بالخارج، سجلت ارتفاعا ب3,4 في المائة، حيث انتقلت من 60,2 مليار درهم في متم سنة 2015، إلى 62,2 مليار درهم عند متم سنة 2016.
وأوضح المكتب، الذي قام بنشر مؤشراته الأولية لسنة 2016، أن ميزان الأسفار سجل من جهته، فائضا ب49 مليار درهم، بزيادة نسبتها 3,3 في المائة، مقابل 47,5 مليار درهم سنة قبل ذلك، موضحا أن هذا الأداء يعزى إلى ارتفاع العائدات السياحية بملياري درهم، مقابل الارتقاع الذي سجلته النفقات ب(+0،6 مليار درهم).
وأضاف المصدر ذاته، أن تدفقات الاستثمارات الخارجية المباشرة سجلت 22،7 مليار درهم خلال سنة 2016، مقابل 31،8 مليار درهم خلال نفس الفترة سنة قبل ذلك، بتراجع بلغ 28،5 في المائة.
وتعزى هذه النتيجة إلى انخفاض العائدات ب7 مليار درهم (-17،5 في المائة)، مع ارتفاع في النفقات ب2،1 مليار درهم (+25،7 في المائة).

شاهد أيضاً

المغرب يؤكد على أهمية المشاورات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في إطار “التحضير الجيد” للطاولة المستديرة بجنيف

WhatsAppأ كد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الخميس 01 نونبر بالرباط، أن المغرب …

اترك تعليقاً