decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc serigraphie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc agence événementielle casablanca بخور عطر العود désinsectisation maroc dératisation maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc plv maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc papeterie
الرئيسية / الاقتصاد / مغربيات يفضحن قصص تحرش داخل حقول ‘فراولة’ بإسبانيا

مغربيات يفضحن قصص تحرش داخل حقول ‘فراولة’ بإسبانيا

كشفت السلطات الإسبانية، يوم الثلاثاء، أن العديد من المغربيات العاملات في إسبانيا استنكرن ظروف عملهن، وقدمن شكايات بالتحرش الجنسي.
وتعمل آلاف النساء الأجنبيات، بشكل مؤقت، في الأندلس، من فبراير إلى ماي، لجمع الفراولة، بموجب عقود تجبرهن على العودة إلى بلادهن في نهاية الموسم. وأكدت الشرطة في جهة الأندلس، جنوب إسبانيا، أن خمس شكايات قد تم تقديمها من قبل العاملات الموسميات ضد الشركة ذاتها.

وقال متحدث باسم الحرس المدني الإسباني إن إحدى الشكايات مرتبطة بظروف العمل، وثلاثة بالتحرش الجنسي، وشكاية أخرى مرتبطة باعتداء جنسي. ​وقالت محامية المغربيات المشتكيات، بيلين لوجان: “هذا ليس سوى قمة جبل الجليد، إذ إن العديد من النساء اللواتي يعملن بالقرب من ‘هويلفا’، في الأندلس، يرغبن في وضع شكايات، لكنهن خائفات، وبعضهن عدن إلى المغرب”.

وأضاف كاناميرو، الذي يعمل هو الآخر في الحقول الزراعية، موضحا لوكالة الصحافة الفرنسية، أن الاتفاق الموقع مع المغرب ينص على أن تتلقى العاملات الموسميات أجرة تناهز “40 يورو مقابل 6 ساعات ونصف ساعة في اليوم مع يوم راحة أسبوعي”، لكن “أرباب العمل يمنحوهن 36 يورو فقط في اليوم، دون دفع أجر الساعات الإضافية أو احترام يوم الراحة.

شاهد أيضاً

تسقيف أرباح المحروقات على طاولة مجلس المنافسة في دورته الأولي العادية

WhatsAppيعقد مجلس المنافسة الدورة الأولى العادية لجلسته العامة يوم الخميس 14 فبراير الجاري، ضمن جدول …

اترك تعليقاً